"الكاف" يسند مهمة غرفة "الفار" لزوراق وبرينسي في قمة ن.بركان والحسنية

هسبورت
منذ 7 أيام

أسند جهاز التحكيم داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مهمة حكام غرفة "الفار" في مباراة نصف نهائي كأس "الكاف" بين نهضة بركان وحسنية أكادير لطاقم تحكيم مغربي يتكون من كل من عادل زوراق، المنتمي إلى عصبة الجنوب ورفيقه زكرياء برينسي، المنتمي إلى عصبة الغرب.

واختار جهاز التحكيم بالكاف الحكمان المغربيان لمساعدة الحكم الرئيسي جون جاك ندالا، في غرفة "الفار"، بعد الخبرة المتراكمة في قيادة مباريات الدوري الاحترافي بهذه التقنية الحديثة، إضافة إلى المردود الجيد الذي ظهروا به خلال مجمل المباريات التي قادوا أطوارها من غرفة "الفار".

وشكل تعيين عادل زوراق وزكرياء برينسي لمباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية واحدة من مفاجآت تعيينات حكام مباريات الأدوار النهائية للمسابقات القارية، حيث لم يتوقع جل المتتبعين إسناد هذه المهمة لطاقم تحكيم مغربي، خصوصا في ظل كون نهضة بركان وحسنية أكادير هم طرفي المباراة.

ويعد تعويل "الكاف" على خبرة عادل زوراق وزكرياء برينسي في غرفة "الفار" في مباراة نصف النهائي، تزكية ضمنية للأشواط الهامة التي قطعها الحكام المغاربة في تجربة حكم الفيديو المساعد، إذ يعتبرون أكثر الحكام قيادة للمباريات بهذه التقنية قاريا، بعد اعتمادها في مباريات البطولة في الموسم الكروي المنقضي.